مسكن / أخبار / تأثير دائرة نصف قطرها ثني الألياف غير الكافية على توهين ربط ODN

تأثير دائرة نصف قطرها ثني الألياف غير الكافية على توهين ربط ODN

تصفح الكمية:4578     الكاتب:كاري     نشر الوقت: 2021-10-12      المنشأ:www.fcst.com

التوهين العلوي من ODN غير طبيعي عموما

يستخدم Twellink / Uplink Network GPON 10 أطوال موجية 1490nm / 1310nm على التوالي. تستخدم ODN (شبكة التوزيع البصري) بشكل أساسي ألياف G.652D و G.657A2. يتدى توهين هذين الأليافين في الأطوال الموجية 1490nm / 1310nm 0.23db / km و 0.36db / km، كما هو مبين في الشكل 1. لذلك، في ظل الظروف العادية، يجب أن يكون توهين الوصلة الهابطة لربط ODN حوالي 0.13 ديسيبل / كم توهين الوصلة الصاعدة.

光纤 弯曲 半径 不足 对 对 链路 衰耗 的 影响 (1)

الشكل 1 مؤشر توهين الألياف البصرية في كابل الوصول البصري

ومع ذلك، عندما قام FCSt بتحليل توهين أسفل / وصعوبة لربط ODN لشبكة منطقة متروبوليتان، فقد وجدت أن توهين العلاج الواحد لربط ODN قيد الاستخدام تجاوز توهين الوصلة الصاعدة بنسبة 100٪، بمعدل حوالي 0.53DB / أعلى لكل رابط. KM، هذا هو، وفقدان الهبوط يتجاوز القيمة العادية تقريبا: 0.53 + 0.13 = 0.66 (DB / KM). يتم عرض توهين بعض الروابط في الجدول أدناه.

光纤 弯曲 半径 不足 对 ODN 链路 衰耗 的 影响 (10)

توهين ربط ODN هو أكثر حساسية للأطوال الموجية الطويلة

اختبار رابط الألياف مع الطول الموجي 1550nm / 1310nm من OTDR (لأن Odtr المستخدمة ليس لديه طول موجي 1490nm، لذلك استخدم الطول الموجي 1550nm بدلا من ذلك) على التوالي لاختبار رابط الألياف البصرية، ووجدت أن التوهين طول الموجة 1550nm في البصرية مفصل الكابل أكبر بكثير من طول الموجة 1310nm، كما هو موضح في الشكل 2. يظهر.

光纤 弯曲 半径 不足 对 对 链路 衰耗 的 影响 (11)

الشكل 2 مثال على منحنى BackScatter للكمبيوتر البصري الوصول 1

في قطاع الكابلات البصرية التي تحتوي على موصلات متعددة، تظهر جميع توهين الموصل تقريبا نفس الظاهرة، كما هو موضح في الشكل 3.

光纤 弯曲 半径 不足 对 对 链路 衰耗 的 影响 (1)

شكل3مثال على منحنى BackScatter من كابل الوصول البصري2


يظهر توهين الارتباط الموجود في ODN حساسية من الطول الموجي الواضح، وهذا هو، فإن توهين الطول الموجي الطويل كبير نسبيا.

من الواضح أن نصف قطر الانحناء للألياف عند نقطة التوهين غير الطبيعية غير كافية

ما هي العوامل في مشترك الكابل البصري الذي سيؤدي إلى تأثر توهين مفصل الكابل البصري الطول الموجي الطويل؟ نحن نعلم أن فقدان الانحناء الكلي للألياف البصرية حساسة للأطوال الموجية الطويلة. هل يمكن أن يكون سبب نصف قطر الانحناء غير الكافي للألياف البصرية. دعونا نلقي نظرة على تخفيف الألياف البصرية في موصل الكابل البصري، كما هو موضح في الشكل 4.

光纤 弯曲 半径 不足 对 ODN 衰耗 衰耗 的 影响 (9)

الشكل 4 لفح كور الألياف في موصل الكابل البصري

وفقا لمتطلبات مواصفات البناء والقبول لمشروع خط الاتصالات، لا ينبغي أن يكون نصف قطر بكرة الألياف البصرية G.652 أقل من 30 مم، ولكن يقدر أن نصف قطر بكرة الألياف البصرية في المفصل فقط 15mm (السهم في الشكل).

انظر إلى الانحناء Radii للألياف البصرية على لفائف أخرى. يوضح الشكل 5 نهاية صندوق الفاصل الألياف البصرية.

光纤 弯曲 半径 不足 对 对 链路 衰耗 的 影响 (2)光纤 弯曲 半径 不足 对 对 链路 衰耗 的 影响 (3)

الشكل 5 ثني الألياف في نهاية الدهون

يظهر الحالة الانحناء للألياف البصرية في صينية الانصهار المباشر والوحدة النمطية المتكاملة لتوزيع الانصهار من مربع نقل الكابلات البصرية في الشكل 6.

光纤 弯曲 半径 不足 对 对 衰耗 衰耗 的 影响 (4)光纤 弯曲 半径 不足 对 对 链路 衰耗 的 影响 (5)

الشكل 6. ثني الألياف البصرية في مجلس الوزراء الربط بين الألياف

في الارتباط ODN بأكمله، حيث تشارك الألياف لفائف، هناك حالات واضحة حيث لا تفي نصف قطر الألياف بيند بمتطلبات المواصفات. السبب الرئيسي هو أنه من الصعب التحكم في الطول الزائد للألياف البصرية خلال عملية البناء. يجب أن تكون ملفوفة الفائض من الألياف البصرية ملفوفة فقط في لفائف صغيرة بعد اللف مع العديد من الملفات التي تلبي المعيار في صندوق الألياف بكرة.

اختبار خسارة إضافية للألياف G.652D في دائرة نصف قطرها الانحناء الصغيرة

عندما منحنى نصف قطرها من الألياف أقل من القيمة المحددة، كيف كبير هو الفرق في خسارة إضافية عند أطوال موجية مختلفة؟ نحن ملفوف G.652D الألياف البصرية على اسطوانات مع أنصاف أقطار مختلفة. تحت اختبارات محددة، ويظهر موقع التجارب في الشكل (7).

光纤 弯曲 半径 不足 对 ODN 链路 衰耗 的 影响 (6)

光纤 弯曲 半径 不足 对 ODN 链路 衰耗 的 影响 (7)

الرقم 7. مرفق فقدان اختبار الألياف G.652D في مختلف أنصاف أقطار الانحناء

نتائج فقدان اختبار إضافية من 40MM، 30mm و، واسطوانات 20MM بأقطار من 40MM، 30mm و، و 20mm، على التوالي، مع الألياف البصرية تلتف لمدة 10 و 20 و 40 وترد يتحول في الجدول التالي.


光纤 弯曲 半径 不足 对 ODN 链路 衰耗 的 影响 (8)

ويمكن أن يرى من الجدول أعلاه أنه عندما نصف قطر انحناء من الألياف G.652D أقل من 15mm، وفقدان إضافية في الأطوال الموجية الطويلة هو أكثر وضوحا. أصغر دائرة نصف قطرها الانحناء، وكلما زاد عدد من الملفات، وأكبر خسارة إضافية.

الاستنتاجات والاقتراحات

منذ فقدان الألياف البصرية macrobend هي أكثر حساسية للموجات طويلة، عندما يتجاوز خسارة الهابطة ODN بشكل كبير من القيمة العادية، هو سبب ذلك عموما في دائرة نصف قطرها الانحناء من الألياف الضوئية التي لا تلبي متطلبات المواصفات. مع تطبيقXسيستخدم G-Pon، المصب من ODN الطول الموجي أطول من 1577nm، وفقدان الانحناء الكلي للألياف البصرية سيكون أكبر، وكانت نصف قطر الانحناء غير الكافي للألياف البصرية قد تقيد تطبيقXg-pon.

نظرا لأنه ليس من السهل وضع الطول الزائد للألياف البصرية لتلبية متطلبات المواصفات في اتصال الألياف البصرية، فمن الصعب القضاء على مشكلة دائرة نصف قطرها ثني الألياف البصرية غير الكافية في مشاريع شبكة الوصول منخفضة التكلفة والمنخفضة الجودة. لذلك، توصي FCST بما يلي:

(1) عند اكتمال مشروع شبكة Access، يجب اختبار أسفل / وصعقة رابط ODN للتأكد من التوهين بالأطوال الموجية المقابلة، ويجب أن تفي نتائج الاختبار بمتطلبات التصميم؛

(2) في الوقت الحاضر، فإن سعر الألياف البصرية G.657A2 و G.652D الألياف البصرية هو نفسه تقريبا، ويجب أن تستخدم جميع خطوط الكبل البصري لشبكة الوصول السلكي G.657A2 الألياف البصرية.


اتصل بنا
اتصل بنا

اتصل بنا

+86 21 3872 6791
+86 21 3872 6792
RM402 Block A Watts Gallop Tower No.2816 Yixian Rd، Baoshan District، Shanghai 200441.
منتجاتنا

منتجاتنا

المحلول

المحلول

روابط سريعة

روابط سريعة

© 2021 الألياف كابل الحلول التكنولوجيا المحدودة كل الحقوق محفوظة.