مسكن / أخبار / نوعان من إنهاء الألياف: الموصلات والتبادل

نوعان من إنهاء الألياف: الموصلات والتبادل

تصفح الكمية:2601     الكاتب:كاري     نشر الوقت: 2021-10-19      المنشأ:www.fcst.com


يشير إنهاء الألياف البصرية إلى الاتصال الجسدي بين سلك التصحيح أو الأسلاك والمعدات. إنها خطوة ضرورية لشبكات الألياف البصرية وتوفر طريقة ملائمة لتوزيع إشارات الألياف البصرية والضوء. لدينا عادة طريقتان لإنهاء كابلات الألياف البصرية - باستخدام الموصلات أو الربط.

موصل إنهاء مقدمة

عند إجراء إنهاء الحبل التصحيح، يمكن وضع الموصل في نهاية تسخير الألياف البصرية. منذ إدخال تقنية الألياف البصرية منذ عقود، تم تطوير مجموعة متنوعة من أنواع الموصل، مثل SC أو FC أو LC. يتكون الموصل البصري من ثلاثة مكونات رئيسية: آلية الطويق والموصل والوجود.

راتنجات الايبوكسي التقليدية / موصل بصري مصقول

موصل البصرية الايبوكسي / المصقول هو موصل تقليدي للغاية ومستعمل على نطاق واسع. قد تجد أن معظم الموصلات المصنعة المصنعة مصنوعة من موصلات البصرية الايبوكسي / المصقولة. هذا يرجع إلى النظر في عوامل متعددة. / نوع تلميع يحتوي على أداء منخفضة التكلفة ومنخفضة الخسارة، وهو موثوق نسبيا مقارنة بالأنواع الأخرى. يتم لصق الأسلاك الألياف البصرية على الموصل مع راتنجات الايبوكسي، والنهاية مصقولة مع فيلم تلميع خاص. يستخدم هذا النوع من الموصلات البصرية التقليدية والمصدرة في الغالب في عمليات نشر شبكة الألياف البصرية التي تتطلب استخدام عدد كبير من الموصلات.

موصل سريع

موصل سريع، يتم لصق كعب الألياف في الطويق، فإن الوجه النهائي للأوعية مصقولة إلى سطح الكمبيوتر / UPC / APC، ويتم قطع الطرف الآخر للألياف ووضعه في جسم الموصل. إنه أكثر تكلفة من موصل البصرية الايبوكسي / المصقول. يوضح الشكل أدناه مكون الموصل السريع في FCST.

نوعان من الإنهاء من الألياف والموصلات والوصفات (2)

Figure. 1:FCSTSC. الموصل البصري

يوصى باستخدام محدد موقع خطأ مرئي لمراقبة الخسارة أثناء الإنهاء، لأنه بمجرد وجود مشكلة في عملية الإنهاء، سوف تفقد كل من الموصل وكلا الموصلين. إنها مناسبة لتطبيقات الأسلاك التي تستخدم موصلات أقل وغالبا ما تحتاج إلى نقلها أو تغييرها أو تغييرها أو تم تغييرها.

ربط الربط نوع

الربط الانصهار هو نوع آخر يستخدم عادة في إنهاء الميدان دون أي موصلات. يمكن تقسيمها إلى الربط واللحام الميكانيكية.

الربط الميكانيكي

الربط الميكانيكي هو اتصال اثنين أو أكثر من الألياف البصرية، والتي يتم محاذاة بدقة وثابتة في المكان حسب المكونات الميكانيكية. تجدر الإشارة إلى أن الألياف البصرية التي يتم تقييمها ميكانيكيا معا ليست متصلة بشكل دائم، ولكنها ثابتة على وجه التحديد وتحمل معا بحيث يمكن لهذا الضوء إدخال ألياف بصري أخرى من الألياف البصرية واحدة.

نظرا لأن عملية الربط الميكانيكية كلها بسيطة نسبيا وسريعة، فإنها تستخدم عموما عند محدودة الوقت والمهارات المهنية. عادة ما يستخدم الفنييون البصريون الألياف الربط الميكانيكية في كابلات نقل داخلية.

الربط

يستخدم الانصهار الربط الحرارة الناتجة عن قوس لتحقيق إنهاء الألياف، والمعروف أيضا باسم ARC Fusion. على عكس الربط الميكانيكي، يتطلب الربط الانصهار رقائق الانصهار، والذي يظهر بشكل حدسي أن تكلفتها أعلى. عندما تبدأ عملية الربط الانصهار، يجب عليك إزالة جميع الطلاءات الواقية في نهايات كل من الألياف، ثم قطع الألياف ذات السجل الألياف عالية الدقة، ومحاذاة نهايات الألياف مع الربط الانصهار، وأخيرا جعلها \"تنصهر \"أو \" ملحومة \"باستخدام قوس. يوضح الشكل أدناه Spst Fusion Spusion.

نوعان من الإنهاء من الألياف والموصلات والوصفات (3)

الشكل 2: FFS-60D الأساسية إلى محاذاة الأساسية Fusion Fusion Splicer

عادة ما يتم استخدام الربط في شبكات ذات وضع أحادي وصيانة في الهواء الطلق وعالية الأداء. والأهم من ذلك أن الربط الانصهار مطلوب أيضا في المصانع التي تصنع معدات الألياف البصرية مثل أشعة الليزر والألياف والمكبرات.

إنهاء الموصل وإنهاء الربط: أيهما أفضل؟

في الوقت الحاضر، لا يوجد معيار موحد في الصناعة للحكم على ما إذا كان إنهاء الألياف البصرية أفضل استخدام الموصلات أو الربط. الاختيار الذي يعتمد بشكل أفضل على العوامل المختلفة. الرجوع إلى مزايا وعيوب الموصلات والربط المدرج أدناه. قد تحصل على بعض المساعدة.

ما هي مزايا وعيوب إنهاء الموصل؟

1. الفوائد

مقارنة مع الربط الانصهار، فمن الأسهل استخدام الموصل للعمل، دون استخدام الربط الانصهار، وتوفير الوقت والتكاليف الاقتصادية.

2. العيوب

الخسارة البصرية لإنهاء الموصل أعلى من الخسارة البصرية لإنهاء الانصهار.

ما هي مزايا وعيوب الإنهاء الربط؟

1. الفوائد

بالمقارنة مع استخدام الموصلات، لا توفر الربط مجرد مفصل أقوى وأكثر موثوقية، ولكن أيضا لديه فقدان إدراج أقل.

يمكن استخدام الربط لخلط العديد من أنواع مختلفة من الكابلات البصرية، على سبيل المثال، يمكن توصيل كابل واحد من 48 نهرا بستة كابلات بصرية 8 أساسية.

2. العيوب

يتطلب الربط المشغلون مهارات مهنية، وتكلفة الربط والتجميع قد تكون كبيرة جدا.

يحد الربط والتجميع من سعة التخزين للبطارية، والتي ليست مريحة عند العمل في الهواء الطلق.

استنتاج

في نشر شبكات الألياف البصرية، بالإضافة إلى أنواع الإنهاء في الموقع من كبلات الألياف البصرية، أصبحت كابلات الألياف البصرية التي تم إنهاءها أكثر وأكثر شعبية. يمكن تثبيتها على الفور دون الحاجة إلى إنهاء واختبار الموقع. ومع ذلك، بالنسبة لبعض المواقف، مثل انتقال المسافات الطويلة أو الأسلاك المخفية على الحائط، يكون إنهاء الحقل أفضل لأنه يحتوي على مرونة أعلى. بشكل عام، يرجى مراعاة العوامل مثل العمل والأدوات والتكلفة وما إلى ذلك، ثم حدد الحل الذي هو أكثر ملاءمة لمشروعك.


اتصل بنا
اتصل بنا

اتصل بنا

+86 21 3872 6791
+86 21 3872 6792
RM402 Block A Watts Gallop Tower No.2816 Yixian Rd، Baoshan District، Shanghai 200441.
منتجاتنا

منتجاتنا

المحلول

المحلول

روابط سريعة

روابط سريعة

© 2021 الألياف كابل الحلول التكنولوجيا المحدودة كل الحقوق محفوظة.