مسكن / أخبار / Facebook تطلق روبوت يمكن أن يقلل من التكاليف وزيادة السرعة لنشر الكابلات البصرية

Facebook تطلق روبوت يمكن أن يقلل من التكاليف وزيادة السرعة لنشر الكابلات البصرية

تصفح الكمية:1451     الكاتب:كاري     نشر الوقت: 2021-10-11      المنشأ:www.fcst.com

قبل بضعة أيام، أصدرت شركة Facebook Facebook Connetivity روبوت الأسلاك الضوئية الكبلية يسمى Bombyx، والتي يمكنها نشر الكابلات البصرية على طول خطوط الطاقة. يدعي Facebook أن هذه طريقة رخيصة وسريعة لنشر كابلات الألياف البصرية، والتي يمكن أن تحل محل نشر خط أنابيب تحت الأرض لنشر الكابلات البصرية على مستوى المدينة في المدينة.

Facebook تطلق روبوت يمكن أن يقلل من التكاليف وزيادة السرعة لنشر الكابلات البصرية (1)

مصدر الصورة: Facebook

يؤثر الإنترنت على الاقتصاد ومعيشة الشعب، بومبيكس يساعد بناء النطاق العريض

يؤثر اتصال الشبكة مباشرة على العمالة المحلية والنمو الاقتصادي. على سبيل المثال، بعد إنشاء نظام شبكة في نيجيريا، زاد معدل عمل السكان المحليين بنسبة 7.8٪. هذا يعني أنه إذا كان هناك ملايين الأشخاص الذين يعيشون في المناطق التي تغطيها الكابلات البصرية، يمكن 78000 شخص الحصول على فرص عمل جديدة؛ بالإضافة إلى ذلك، مع بناء نظام الشبكة في جمهورية الكونغو الديمقراطية، زاد نصيب الفرد من الناتج المحلي المحلي بنسبة 19٪.

كشركة مخصصة لتعزيز تغلغل الإنترنت على نطاق عالمي، أشار كونيتسيتية فيسبوك إلى أنه حتى لو تزداد الإنفاق على حركة مرور البيانات للفرد بنسبة 20-30٪ كل عام، فإن ما يقرب من نصف مستخدمي الإنترنت في العالم لا يزالون بعيدون عدم القدرة على تحقيق أقصى استفادة منهم. الوصول إلى الإنترنت، أو حتى نقص كامل في اتصال الإنترنت. وفقا للبيانات العامة، حتى لو كان للألياف البصرية إمكانية كبيرة لتحسين اتصال الشبكة، اعتبارا من عام 2019، ما زال أكثر من 70٪ من الأشخاص في العالم يعيشون في أماكن أكثر من 10 كيلومترات بعيدا عن تغطية كابلات الألياف البصرية.

من أجل تحقيق هدف \"مساعدة مليار شخص يستخدمون الإنترنت الأسرع \"، يقوم اتصال Facebook بتطوير مجموعة متنوعة من التقنيات الجديدة، بما في ذلك روبوت يسمى Bombyx.


تقليل الوزن وتعزيز بدلا من الكابلات المدفونة، وخفض التكاليف وزيادة السرعة، ونشر الكابلات البصرية

في الماضي، حاولت كابلات الألياف البصرية أن توزع على الأرض من خلال أقطاب المرافق القائمة، ولكن التعرض للرياح والجليد والدرجات الدرجات المتطرفة قد يتسبب في التبلل وتخرج في النهاية بمرور الوقت. لهذا السبب، تميل معظم الشركات والبلديات إلى وضعها تحت الأرض. ومع ذلك، فإن القيام بذلك يتطلب حفر الخنادق في جميع أنحاء المدينة، ووضع الكابلات البصرية في هذه الخنادق (إما مباشرة أو في خطوط الأنابيب)، ثم مقمعها. هذه عملية باهظة الثمن، مدمرة، كثيفة العمالة ليست ببساطة غير ممكن في أجزاء كثيرة من العالم.

يمكن أن ينزلق روبوت Bombyex على طول الكابل ثم قم بتدوير الخلف لرياح كابل الألياف البصرية في مكانه. بفضل تتبع الخط الفعال والقدرة على عبور أعمدة التلغراف، تمكن Facebook من تسريع نشر الكابلات البصرية، وتوفير الوقت وتقليل التكاليف.

Facebook تطلق روبوت يمكن أن يقلل من التكاليف وزيادة السرعة لنشر الكابلات البصرية (2)

مصدر الصورة: Facebook

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق Bombyx لنشر الكابلات البصرية يمكن أن يتجنب مشاكل انقطاع التيار الكهربائي المشترك في الماضي دون تدخل يدوي. ومع ذلك، من أجل تحقيق نشر خطوط الطاقة، يجب أن تكون الكابلات البصرية خفيفة بما فيه الكفاية. بناء على كابل الألياف البصرية المعززة بمواد دوبونت كيفلر، فقد حققوا تخفيض الوزن 10 مرات، والحجم ليس فقط ثلث واحد السابق.

اكتب في النهاية

نظرا لأن Facebook قد ذكر أنه لن يوفر مباشرة خدمات الإنترنت للمستخدمين، على الرغم من أن Bombyx لا يزال قيد التطوير، فقد ترخيص اتصال Facebook التكنولوجيا لشبكات الإنترنت عالية السرعة عبر الإنترنت، والتي ستوفر الخدمات أو التعاون مع مزودي خدمات الإنترنت.


اتصل بنا
اتصل بنا

اتصل بنا

+86 21 3872 6791
+86 21 3872 6792
RM402 Block A Watts Gallop Tower No.2816 Yixian Rd، Baoshan District، Shanghai 200441.
منتجاتنا

منتجاتنا

المحلول

المحلول

روابط سريعة

روابط سريعة

© 2021 الألياف كابل الحلول التكنولوجيا المحدودة كل الحقوق محفوظة.