بيت / أخبار / أخبار صناعة الاتصالات / الذكاء الاصطناعي يدفع إلى زيادة الطلب على الحوسبة الذكية

الذكاء الاصطناعي يدفع إلى زيادة الطلب على الحوسبة الذكية

تصفح الكمية:0     الكاتب:كاري     نشر الوقت: 2024-06-13      المنشأ:محرر الموقع

في الوقت الحاضر، تتسارع جولة جديدة من الثورة العلمية والتكنولوجية والتحول الصناعي، وتتطور التقنيات الرقمية مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والمعلومات الكمومية بسرعة.وخاصة ظهور النماذج الكبيرة التي يمثلها الشات روجت GPT للتكنولوجيا الرقمية لتسريع دخول عصر الذكاء الاصطناعي.

الذكاء الاصطناعي البديل يؤدي إلى زيادة الطلب على الحوسبة الذكية (1)

أصبحت مراكز البيانات بنية تحتية عالمية، مع تزايد عددها وحجمها باستمرار، كما يتزايد الطلب على تكنولوجيا نقل البيانات والربط البيني.باعتبارها تقنية اتصالات عالية السرعة وموثوقة ومنخفضة الكمون، تتمتع تقنية التوصيل البيني البصري بآفاق تطبيق واسعة في مجال مراكز البيانات.

وقد أدى ظهور النماذج الكبيرة للذكاء الاصطناعي إلى دفع التطوير المستمر لبناء البنية التحتية الجديدة للحوسبة، كما سرعت مراكز البيانات التقليدية تحولها إلى مراكز حوسبة ذكية.تشير البيانات إلى أنه بحلول نهاية عام 2023، ستتجاوز قوة الحوسبة الذكية في الصين 230EFLOPS، متجاوزة قوة الحوسبة العامة في جميع الجوانب، وتتسع الفجوة تدريجياً.

أدى التقدم المذهل الذي حققته نماذج الذكاء الاصطناعي الكبيرة التي تمثلها GPT إلى تحفيز طفرة عالمية في تطوير قوة الحوسبة الذكية.ستصبح المجموعات المبنية باستخدام رقائق Qianka الحاسوبية هي المعيار لتدريب النماذج الكبيرة بمئات المليارات من المعلمات.أصبحت كيفية تسريع بناء شبكات عالية الأداء لدعم تطوير قوة الحوسبة الذكية موضوعًا ساخنًا في الصناعة.

يتزايد الطلب العالمي على قوة الحوسبة الذكية بسرعة، وهناك حاجة ملحة لبناء نظام تكنولوجيا جديد لمركز الحوسبة الذكية (NICC) بمعايير موحدة وتقنية رائدة وتعاون في البرامج والأجهزة وتوافق مفتوح.من بينها، يتم استخدام شبكة مركز الحوسبة الذكية لتوصيل موارد الحوسبة غير المتجانسة المجمعة مثل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والذاكرة، ويتم تشغيلها خلال عملية حوسبة البيانات وتخزينها بأكملها.يعد تحسين أداء الشبكة ذا أهمية أساسية لتحسين مستوى طاقة الحوسبة الإجمالي لمركز الحوسبة الذكي.

وقد أدى ظهور النماذج الكبيرة للذكاء الاصطناعي إلى دفع التطوير المستمر لبناء البنية التحتية الجديدة للحوسبة، وتسريع تحويل مراكز البيانات التقليدية إلى مراكز حوسبة ذكية، وطرح احتياجات وتحديات تطوير جديدة من حيث حجم الشبكة وزمن الوصول وعرض النطاق الترددي والموثوقية.

باعتبارها المشاركين الرئيسيين في الأعمال النموذجية الكبيرة، فإن شركات الإنترنت لديها فهمها الخاص لمتطلبات الحوسبة الذكية.قال تشن تشين، خبير تكنولوجيا الشبكات البصرية في مجموعة علي بابا، إن التدريب على النماذج الكبيرة للذكاء الاصطناعي له متطلبات عالية للغاية لاستقرار التوصيل البيني البصري، وتحتاج البرامج والأجهزة الخاصة بالوحدات الضوئية إلى الترقية بشكل متكرر.يعتقد كبير مهندسي بايدو، تشو تشيان، أن معلمات النماذج الكبيرة تنمو بسرعة كبيرة، وأصبحت كيفية مواكبة وتيرة عرض النطاق الترددي البصري في مراكز البيانات قضية مهمة للغاية.وبالإضافة إلى ذلك، فإن متطلبات استقرار الإرسال بين مراكز البيانات أعلى أيضًا.وقال تشن تشينغ، مهندس الربط البصري في JD.com، إن متطلبات شبكات الحوسبة الذكية للتوصيل البيني البصري تتركز بشكل أساسي على عرض النطاق الترددي الكبير والتكلفة المنخفضة وزمن الوصول المنخفض.

مواجهة المتطلبات والتحديات الجديدة التي طرحتها مراكز الحوسبة الذكية للشبكة.باعتبارها تقنية اتصالات عالية السرعة وموثوقة ومنخفضة الكمون، تتمتع تقنية التوصيل البيني البصري بآفاق تطبيق واسعة في مجال مراكز الحوسبة الذكية.في الوقت الحاضر، ينقسم مركز الحوسبة الذكية في الصناعة لابتكار الشبكات عالية الأداء بشكل أساسي إلى اتجاهين.يعتمد أحدهما على تحسين شبكة Ethernet الحالية، والآخر هو ابتكار حل Ethernet الأساسي.تعد شبكة إيثرنت المرسلة بالكامل (GSE) التي تقودها الشركات الصينية حلاً مبتكرًا يمكنه تحقيق أقصى قدر من التوافق مع نظام إيثرنت البيئي، وبناء نوع جديد من شبكة مركز الحوسبة الذكية ذات النطاق الترددي العالي غير المحظور، وزمن الوصول المنخفض، وتشكيل معيار و نظام تكنولوجي مفتوح للمساعدة في تطوير AI صناعة.

FCST - أفضل FTTx، حياة أفضل.

لقد تم تصميم وتصنيع وسوpplying مكونات سلبية للألياف الشبكات الضوئية منذ عام 2003. كل ما نقوم به في FCST مصمم لتوفير حلول فعالة وبسيطة ومبتكرة لحل المهام المعقدة.

نحن نقدم 4 حلول

lحل FTTH ODN

lحل تركيب الكابلات تحت الأرض

lحل تركيب الكابلات الهوائية

lأدوات الألياف وحلول الاختبار

باعتبارنا موردًا لحلول FTTx، يمكننا أيضًا تنفيذ ODM وفقًا للمشروع.سنواصل الابتكار والمساهمة بشكل أكبر في بناء شبكة الألياف الضوئية العالمية.

اتصل بنا
اتصل بنا

اتصل بنا

+86 21 3872 6791
Rm402 بلوك A برج واتس بالفرس رقم 2816 طريق YiXian، منطقة باوشان، شنغهاي 200441.
منتجاتنا

منتجاتنا

المحلول

حل

روابط سريعة

روابط سريعة

©2024 شركة حلول كابلات الألياف المحدودة.كل الحقوق محفوظة.